افضل تبرع وصدقة جارية لحفظ كتاب الله تبرع الآن

مبرة المتميزين

افضل تبرع وصدقة جارية لحفظ كتاب الله تبرع الآن

افضل تبرع وصدقة جارية لحفظ كتاب الله تبرع الآن من خلال مبرة المُتميزين في الكويت لنجعل في الكويت في كل بيت حافظ لكتاب الله فالصدقة هي ما يُعطى للفقير أو المحتاج سواء مال أو كساء أو أي مساعدة أخرى وقد أوضح تعالى في كتابة الكريم افضل الصدقة يتم إعطائها للفقراء والمساكين والعاملين عليها والغارمين والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب، لذا فإن الغرض من الصدقات هو المنفعة العامة لكافة المسلمين ولكل محتاج. ويمكن أن تُبذل الصدقات للفرد المحتاج بشكل فردي، أو يتم بذلها للناس كافة كبناء مسجد أو مستشفى وغيرها وتعد جميعًا افضل الصدقة.

المحتويات:

1.      افضل التبرع هو بذل المال لمنفعة الناس عامة والمسلمين خاصة

2.      افضل تبرع

3.      أفكار صدقات جارية لخدمة الإسلام والمسلمين

4.      افضل صدقة جارية

5.      افضل صدقة جارية في خدمة كتاب الله القرآن الكريم

 

افضل التبرع هو بذل المال لمنفعة الناس عامة والمسلمين خاصة

أصبح العالم يعيش في قرية صغيرة ويمكن الاستفادة من هذا الأمر في خدمة الإسلام المسلمين في أي مكان داخل الدولة الواحدة أو في كافة أنحاء العالم، لذا تم إطلاق الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها التبرع لخدمة المسلمين، ونجد الكثير منها في الكويت، وافضل تبرع يمكن أن تقوم به هو التبرع لخدمة كتاب الله عز وجل وحفظة القرآن الكريم  من خلال مبرة المتميزين.

افضل تبرع

كما تعمل مبرة المتميزين على إطلاق العديد من المشاريع لخدمة الإسلام والمسلمين داخل الكويت لذا يتم صرف التبرعات في المنافذ الشرعية لها، وتعمل المبرة على ابتكار أفكار صدقات جارية يمكن من خلالها الاستفادة من الصدقات الجارية بشكل أفضل مثل مشروع كفالة مركز قرآني، ومشروع كفالة حافظ ولا شك أنه افضل تبرع يمكن القيام به  .

أفكار صدقات جارية لخدمة الإسلام والمسلمين

يعتقد البعض خطأ أن الصدقات الجارية تقتصر على بناء المساجد فقط، وهذا اعتقاد خاطئ؛ فالصدقات الجارية هي بذل الأموال لخدمة كافة الناس، لذا هناك الكثير من أفكار صدقة جارية يمكن  القيام بها منها:

  • بذل الصدقات من أجل بناء المستشفيات وتجهيزها، يشمل ذلك كافة التجهيزيات من أدوية ومعدات وأجهزة ودفع ومباني ودفع أجور العاملين بها.
  • تحضير الطعام للفقراء وموائد الرحمن في شهر رمضان.
  • توفير وسائل الشراب في المساجد والمناطق التي لا يتوفر بها.
  • خدمة كتاب الله من خلال طباعة ونشر المصحف الشريف وتوفير المصاحف للمسلمين في المساجد وإرسال المصاحف للبلاد غير المسلمة التي لا يتوفر فيها خدمات طبعة المصحف الشريف.
  • كفالة اليتيم والعناية به.
  • إنشاء دار للمسنين والتكفل بهم.
  • كفالة المراكز القرآنية، وكفالة حفظة القرآن الكريم.
  • إنشاء المراكز القرآنية.

افضل صدقة جارية

وقد قامت مبرة المتميز بابتكار أفكار صدقة جارية من أجل خدمة كتاب الله وتوفير أماكن تحفيظ القرآن في العديد من المناطق في الكويت، كما أطلقت الكثير من المشروعات كصدقات جارية من خلال الصدقات التي يتم الحصول عليها من المتبرعين لضمان بذل الصدقات والحصول على أجر وثواب مستمر بمشيئة الله.

افضل صدقة جارية في خدمة كتاب الله القرآن الكريم

الصدقة الجارية تزيد من ثواب الحي والميت وتكفر عن سيئاته، وافضل صدقة جارية  هي بذل الأموال في خدمة المسلمين وفيما ينفعهم، لذا تحرص مبرة المتميزين على  بذل الصدقات في خدمة كتاب الله ورعاية حفظة القرآن الكريم، كما تعمل على إطلاق العديد من المشروعات الجديدة والمبتكرة من أجل ذلك مثل مشروع كفالة معلم القرآن، ووقفية الفرقان لخدمة أهل القرآن،  كافة 50 محفظ.

إن افضل صدقة جارية هي ما يتم بذلها في الخفاء لذا تحرص المبرة على ألا يُطلق اسم المتبرع على المشروعات التي تقوم بتمويلها من المال المتبرع به إلا إذا طلب المتبرع ذلك.

اجر الصدقة - اجر كفالة اليتيم - جمعية خيرية في الكويت - افضل مشروع خيري

مشاركة المحتوى